عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة منتدي بلسم الجروح



 
الرئيسيةالبوابهمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 مستهدف محمد بن نايف قدم من اليمن وشقيقه مطلوب أمنيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلسم الجروح

avatar

عدد المساهمات : 305
نقاط : 675
السٌّمعَة : 0
العمر : 24
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: مستهدف محمد بن نايف قدم من اليمن وشقيقه مطلوب أمنيا   الجمعة نوفمبر 06, 2009 11:36 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الأمير نايف: حادثة الاعتداء لن تقفل باب استقبال التائبين .. واستمرار المجالس المفتوحة

مستهدف محمد بن نايف قدم من اليمن وشقيقه مطلوب أمنيا

منفذ الاعتداء على الأمير محمد أقام في شقة شارع صاري ـ جدة


في الوقت الذي تبنى فيه ما يسمى بتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب محاولة اغتيال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية، علمت «عكـاظ» أن التنظيم الذي يتخذ من اليمن مقرا له، ويتزعمه اليمني ناصر الوحيشي «ابو بصير» جند أحد عناصره من الموجودين على الأراضي اليمنية، وهو سعودي مطلوب في قائمة المطلوبين الـ 85 وله شقيق مدرج في نفس القائمة لتنفيذ العمل الإجرامي. وفي حين ذكرت المصادر أن تنظيم القاعدة الإرهابي بزعامة الضال أسامة بن لادن قد وجد في الأراضي اليمنية مقرا له، علم أيضا أن منفذ العمل الإجرامي سبق له أن انضم مع عدد من المطلوبين لتنظيم القاعدة من خلال خلية إرهابية من أهدافها الاغتيالات واستهداف المنشآت النفطية بالمملكة التي غادرها متسللا لليمن وانضم للقاعدة.
وقالت المصادر إن المنفذ أقام في شقة سكنية بمحاذاة شارع صاري شمال غرب جدة عشية توجهه للقاء مساعد وزير الداخلية لتسليم نفسه إليه، وأن كبسولات المتفجرات كانت مزروعة في أمعاء المجرم في المنطقة الواصلة ما بين نهاية الأمعاء الغليظة والشرج. ويفسر ذلك رفض الانتحاري تناول القهوة في مجلس الأمير في قصره في جدة خشية أن تؤثر السوائل على مفعول المواد المتفجرة حين وصولها إليها.
الاغتيالات والنفط
بحسب المصادر، فإن منفذ العمل الإجرامي سبق له وأن انضم مع عدد من المطلوبين لتنظيم القاعدة من خلال خلية إرهابية من أهدافها الاغتيالات واستهداف المنشآت النفطية في المملكة التي غادرها متسللا لليمن وانضم للقاعدة هناك وتدرب على الأسلحة مثل: سام 7، صاروخ ميلان، الهاون، بيكا، اربي جي، صاروخ 10 b، المواد المتفجرة، والسموم، وله صلة بعناصر القاعدة في اليمن ومنهم عمار الوائلي وحمزة القعيطي الذي قتل في مواجهة قوى الأمن اليمنية لمجموعة إرهابية في محافظة تريم.
رفض القهوة
تؤكد المصادر أن المنفذ أقام في شقة سكنية بمحاذاة شارع صاري غرب محافظة جدة عشية توجهه للقاء سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لتسليم نفسه إليه مباشرة كما حدث لمطلوبين آخرين وأن كبسولات المتفجرات على ما يبدو كانت مزروعة في أمعاء المجرم تحديدا في منطقة «المستقيم» الواصلة ما بين نهاية الأمعاء الغليظة والشرج، وهو ما يفسر رفض الانتحاري تناول القهوة في مجلس الأمير في قصره في جدة خشية أن تؤثر السوائل على مفعول المواد المتفجرة حين وصولها إليها.
عاد متسللا
تكشف المصادر، أن الانتحاري عاد إلى المملكة مرة أخرى عن طريق الحدود البرية دون معرفة الوسيلة أو الآلية التي دخل بها الأراضي السعودية، لكن المؤكد أنه وكما تسلل للأراضي اليمنية فمن السهولة له العودة من حيث أتى، لا سيما وأن مثل هؤلاء المجرمين متمرسون على مثل هذا النوع من الأعمال، وقدرتهم على التعامل مع التضاريس الصعبة ووعورة الأرض خصوصا طول الشريط الحدودي بين المملكة واليمن والبالغ 1326 كيلومترا.
الحمض النووي
لفتت المصادر أن جهات التحقيق المختصة تعكف حاليا على إخضاع عينة من أشلاء الانتحاري للفحص بالحمض النووي للتأكد من هوية الانتحاري الذي هو معروف أصلا لدى جهات التحقيق، لكن مسائل كهذه تتطلبها دقة العمل الأمني كما يرى ذلك دائما مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية طالما أن الوسائل متاحة.
بيان الداخلية
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في الثاني من فبراير الماضي قائمة ضمت 85 مطلوبا أمنيا هي القائمة الرابعة والأخيرة والأضخم عددا منذ اندلاع شرارة العنف والإرهاب في المملكة.
ويتوقع أن تصدر وزارة الداخلية خلال الأسبوع الجاري بيانا تفصيليا لحادثة الاعتداء الآثمة على مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.



:?:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://b-aljro7.mam9.com
 
مستهدف محمد بن نايف قدم من اليمن وشقيقه مطلوب أمنيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 

_…ـ-*™£ المنتديــات العامـــة £™*-ـ…_ :: 

«.¸¸φ●°ੀ الــحَـــدَثْ والإعــلانــات ਿ°●φ¸¸.»

-
انتقل الى: